الثلاثاء، 16 أبريل 2013

أنا كون من حنان . . . . أنا فيض من عطاء ! ! ( بقلم : د . وحيد الفخرانى )



أنا كون من حنان . . . أنا فيض من عطاء ! ! ( بقلم : د . وحيد الفخرانى )
------------------------------------------------------------------

قالت لى : أنت طيف فى حياتى . .
أزعجتنى الكلمات . . وكاد أن يُغشى علي ، من هول ما سمعت .
وأخذت أردد و أنا حزين : أفبعد كل هذا الحب ، وكل ذاك العشق ؟ ما زلت طيفاً فى خيالها . . أما آن لى أن أحيا واقعاً فى حياتها ؟
أحزننى كثيراً جحودها ، وآلمتنى بشدة تلك الكلمات المرة التى ألقت بها فى وجهى ، بلا شفقة ولا رحمة . . وأنا من أنا ؟

أنا . . . من دعاها حنين الروح .
أنا . . . من أحبها وعشقها حتى الجنون .
أنا . . . من حسبها رمزاً للوفاء والإخلاص والخلود .
أنا . . . من ناداها بحبيبة القلب ونور العيون .
أنا . . . من سهر الليالى يناجيها فى حنين وشجون .
أنا . . . من حدث عنها قمر السماء وملايين النجوم .
أنا . . . من أودع فى صدرها الجميل قلبه المفتون .
أنا . . . من شاحت عيناه عما سواها من بنات الحور .
أنا . . . من باحت شفتاه بالحب فى صدره المكنون .
أنا . . . من تناسى من هو ، وألقى عن ظهره رداء الغرور .
أنا . . . من ترورقت عيناه بالدمع عشقاً فى قربها المأمول .
أنا . . . من نال منه الجوى وأرداه الهوى صريعاً فى خشوع .
أنا . . . من دعته كوناً من حنان وفيضاً من عطاء مجنون .
أنا . . . صاحب القلم والكلمات ، وسيد الحروف تلو الحروف .

أما هى . . . هى من هى ؟
هى . . . حبيبة القلب ، وكل العمر ، وحنين الروح .
هى . . . الحسناء ، وفاتنة الفاتنات فى كل العصور .
هى . . . أميرة الدلال ، وسيدة النساء فى أبهى القصور .
هى . . . عشق لا ينتهى ، وغرام فى الزمان يدوم .
هى . . . أنشودة حب ، ولحن جميل من ترانيم الفنون .
هى . . . يوم بألف عام ، لمن نال القرب منها وحظى القبول .
هى . . . رقة وعذوبة .
هى . . . نبع من حنان .
هى . . . فيض من حنين .
هى . . . شوق لا ينام .
هى . . . عمر وحياة .
هى . . . إكسير الحياة .
هى . . . نسمة من ربيع .
هى . . . بسمة من ثغر وديع .

أفبعد كل هذا وكل ذاك . . .
أترونها . . كانت محقة . . حين قالت : أنى طيف من خيال ؟
أم أنها . . رغبت بحق . .أن تقول لإحداهن : دعكِ من هذا السؤال ؟
عن حبيبى . . عن حنينى . . عن رفيق القلب . . عن روح الفؤاد .

ولها أقول : يا حنينى . . .
إن قصدتِ هذا عنى . .
أو أردتِ القرب منى . .
فلن أبالى . .
أى قول . . ترتأى فيه النجاة .
من عيون الغدر . .
أو حقد دفين ، فى صدور الحسناوات .
أما . . . إن قصدتِ النيل منى .
أو . . . أردتِ البعد عنى .
فلن أبالى . .
أى غدر منكِ . . تقطعى حبل الوصال .
فأنا . . . أنا . .
أنا كون من حنان . . أنا فيض من عطاء . . أنا مثلى لا يُضام . .
ولو كاد اللئام . . و لو كاد اللئام
                                                      وإلى لقاء آخر إن شاء الله . .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق